Esnad-Head-Lastr.png
السياسة والخصوصية
السياسة والخصوصية
1- مقدمة:

نقدّر اهتمامك وحرصك على خصوصية بياناتك. تم إعداد سياسة الخصوصية هذه لتوضيح كيفية تعامل شركة اسناد المالية مع بياناتك الشخصية. صُمم موقع اسناد المالية لدعم الأفراد والشركات في جمع البيانات الضرورية لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة مع المستثمرين المحتملين. يوفر موقع اسناد المالية مجموعة من الأدوات الاحترافية بهدف الالتزام بالمتطلبات التنظيمية، مثل تدابير العناية الواجبة، وتقييم مخاطر غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، وفحص قوائم العقوبات المحلية والدولية، وإعداد تقارير الملائمة، مشاركة شروط وأحكتم الخدمات المقدمة من شركة اسناد المالية. نحن في إسناد المالية حرصين على حماية بياناتك الشخصية واستخدامها فقط للأغراض المصرح بها.

2- التعرّف على إسناد المالية والخصوصية في موقع اسناد المالية:

نحن إسناد المالية، شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة مرخصة من هيئة السوق المالية برقم 20-19206 وتحمل السجل التجاري رقم (1010575421 ( لتقديم خدمات الترتيب والمشورة في أعمال الآوراق المالية.

ونحن في شركة اسناد المالية ندرك مدى أهمية المعلومات وتأثيرها على الأنشطة التجارية وقيمتها الحقيقية، ولذلك نأخذ خصوصية بيانات مستخدمينا على محمل الجد، ونتخذ العديد من التدابير لحماية معلوماتك وخصوصيتك وأسرارك التجارية. توضح هذه السياسة كيفية تعاملنا مع بياناتك الشخصية والمعلومات الناتجة عنها.

3- التعريفات:

تحل التعريفات إلى اتفاقية الشروط والأحكام.

4- المعلومات التي نجمعها:

هي البيانات والمعلومات التي يقدمها لنا المستخدم / المستثمر / العميل ونقوم بجمعها ومعالجتها، وتشمل البيانات والمعلومات بالتفاصيل التالية:

البيانات الشخصية، والبيانات المنصوص عليها في نموذج معرفة العميل طبقًا لنظام هيئة السوق المالية ولائحته التنفيذية، والبيانات اللازمة للتأكد من الامتثال الضريبي الأمريكي FATCA، والبيانات اللازمة لإصدار تقرير الملائمة، والبيانات والمعلومات اللازمة لمكافحة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

5- كيفية جمع المعلومات:

يتم جمع المعلومات عن طريق رابط بيانات العميل ونموذج معرفة العميل و/ أو الموقع ومشاركتها من خلال رابط ساين ات، بتسجيل البيانات والمعلومات اللازمة في الموقع ويتم التحقق منها من خلال أبشر.

6- الغرض من جمع المعلومات:

نستخدم البيانات والمعلومات التي نقوم بجمعها بشكل مباشر أو غير مباشر على النحو التالي:

– التحقق من كونك المستفيد النهائي.

– التحقق من بياناتك الشخصية.

– لتقديم خدمات تدبير العناية الواجبة “معرفة العميل”.

– لتقديم خدمات تقييم المخاطر.

– للإفصاحات الخاصة بقواعد الامتثال الضريبي الأمريكي FATCA.

– لإصدار تقارير الملائمة.

– لأغراض تسويقه، وإرسال الإعلانات الترويجية والدعائية، وإرسال رسائل توعية، على البريد الالكتروني و/ أو الجوال و/ أو الرسائل القصيرة.

– لإرسال التحديثات، وإرسال التنبيهات قبل انتهاء هويتك أو سجلك أو بيانات مقيم أو بيانات إقامتك المميزة.

– لتحسين تجربة المستخدمين: من خلال استخلاص المرئيات وتقديم الخدمات التي تناسب احتياجاتك.

– لتطوير وتحسين خدمة العميل / المستثمر: من خلال الإجابة على استفساراته بخصوص استخدام الخدمات المتاحة من إسناد المالية.

– لتقديم الخدمات.

7- كيفية الإفصاح عن البيانات والمعلومات:

تتم مشاركة البيانات والمعلومات والإفصاح عنها مع الجهات التالية:

– اسناد المالية والجهات الأخرى مثل المرخص له (المطور) والذي يوجد بينه وبين اسناد المالية علاقة تعاقدية.

– الإفصاح عن البيانات والمعلومات السرية لأي شخص يكون الإفصاح إليه ضروريًا و/أو مطلوب من أي جهة حكومية و/ أو قضائية و/ أو تنظيمية و/ أو تشريعية و/ أو ضريبية و/أو للالتزام بالقواعد الخاصة بسوق الأوراق المالية و/ أو بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية.

– مشاركة البيانات غير الحساسة و/ أو التي تمت معالجاتها مع الغير لأغراض تسويقية.

8- المسوغات النظامية لجمع ومعالجة البيانات والمعلومات:

المسوغ النظامي الذي نعتمد عليه لجمع وتصنيف وترتيب ومعالجة البيانات والمعلومات المقدمة من العميل / المستثمر هي أنظمة المملكة العربية السعودية المتمثل في نظام حماية البيانات والمعلومات الشخصية ولوائحه، ونظام هيئة السوق المالية ولوائحه، ونظام مكافحة غسل الأموال، ونظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله ونعتمد بشكل دقيق على التالي:

– موافقتك الصريحة، ويمكنك العدول كتابياً عن الموافقة في أي وقت على ألا يؤثر على عمليات المعالجة التي تتم بناءً على مسوغات نظامية أخرى، وللقيام بذلك يمكنك التواصل مع مسؤول حماية البيانات الشخصية.

– تنفيذاً لخدات اسناد المالية ولتقديم خدمات تدابير العناية الواجبة.

– المصلحة المشروعة من الجمع، لكي تتمكن إسناد المالية من القيام بالعمل والخدمات المكلفة بها.

9- كيف نقوم بتخزين بياناتك ومعلومات؟

– يتم تخزين بياناتك ومعلوماتك بشكل آمن وذلك لدى مقدم خدمات الحوسبة السحابية.

– نحتفظ بجميع البيانات التي قمت بتزويدنا بها لمدة عشر سنوات (120 مائة وعشرون شهراً) وإذا كانت للبيانات صلة بنـزاع مع العميل / المستثمر ، أو تحقيق نظامي، فيجب الاحتفاظ بالبيانات والسجلات حتى التوصل إلى تسوية تامة للنزاع أو الانتهاء من التحقيق أيهما أطول.

10- حماية بياناتك ومعلوماتك:

نحن ننفذ تدابير فنية وتنظيمية صارمة لحماية بياناتك الشخصية من الوصول غير المصرح به أو التغيير أو الكشف أو التدمير. ومع ذلك، لا توجد طريقة نقل عبر الإنترنت أو طريقة تخزين إلكترونية آمنة بنسبة 100٪. بينما نسعى جاهدين لحماية بياناتك الشخصية، لا يمكننا ضمان الأمان المطلق إلا أننا نتخذ في سبيل ذلك أفضل الممارسات العالمية.

– يُقر العميل / المستثمر أن إسناد المالية والجهات التابعة لها وموظفي إسناد المالية غير مسؤولين عن أية خسائر أو أضرار أو مطالبات مالية أو نحو ذلك، ناتجة عن استعمال اسم العميل / المستثمر ، كما يتعهد العميل / المستثمر بإبلاغ إسناد المالية فورًا-بموجب كتاب مؤكد- إذا تبين له أن أي ّ من ذلك قد أصبح معلومًا للآخرين حتى تتمكن إسناد المالية من إجراء اللازم؛ ويكون العميل / المستثمر مسؤولاً عن جميع المعاملات والتعليمات الصادرة منه لحين تسلم الإشعار الخطي ومضي 24 ساعة من حين تسلم الإشعار الخطي من العميل / المستثمر وذلك لمنح الوقت اللازم لتمكين إسناد المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الخدمة، ومنع تسريب البيانات والمعلومات، وإن ترتب على عدم قيام العميل / المستثمر بالإخطار، أية اختراق و/ أو تسريب للمعلومات و/ أو البيانات الشخصية يكون العميل / المستثمر هو المسؤول.

– يلتزم العميل / المستثمر بالمحافظة الكاملة على سرية حساباته ومعلوماته ومعاملاته التجارية ومساهماته وأي بيانات أو معلومات أخرى، ويكون مسؤولاً أمام إسناد المالية والغير والسلطات العامة أو أحدها عن أي استعمال غير مرخص أو مصرح به وجميع النتائج التي قد تترتب على ذلك سواء كانت مباشرة أم غير مباشرة، جنائية كانت أو غير ذلك.

– يُقر العميل / المستثمر بأن البيانات و/أو المعلومات التي يقدمها صحيحة عند التسجيل، ويلتزم بإبلاغ إسناد المالية خلال 7 أيام في حالة تحديث البيانات والمعلومات، وفي حالة مخالفة ذلك يكون مسؤولاً عن أية أضرار ناتجة عن أية أخطاء في هذه البيانات و/أو المعلومات.

– يدرك العميل / المستثمر ويعلم ويقبل بجميع المخاطر الصريحة والضمنية، المتعلقة بأنظمة الدخول عن بعد، بما في ذلك مخاطر احتمال اختراق لحساب العميل / المستثمر أو حدوث تدخل من طرف آخر أو أية مخاطر أمنية أخرى. كما يقر العميل / المستثمر بأن إسناد المالية غير مسؤولة تجاهه أو اتجاه الغير عن أية أضرار يمكن أن تلحق به أثناء أو من خلال استخدام الخدمات أو زعم استخدامها حينما تكون أسباب الضرر هذه عائدة كليًا أو جزئيًا إلى أية أطراف أخرى أو عوامل خارجة عن سيطرة إسناد المالية ، و/أو بسبب مزود خدمات الإنترنت و/أو مزود السحابة. وفي جميع الحالات يتم الرجوع على من تسبب في تسريب البيانات و/أو المعلومات.

– يُقر العميل / المستثمر بمسؤوليته الكاملة عن استخدام الخدمات الإلكترونية، ومسؤوليته الكاملة عن تصرفات وأفعال موظفيه ووكلائه في استخدام الخدمات الإلكترونية وإجراء المعاملات كما لو كان هو من قام بها. كما يُقر بمسؤوليته الكاملة عن اسم المستخدم والرمز السري ومقتضيات المحافظة على كل ذلك، والتزامه بالحماية من الإفشاء أو إساءة الاستخدام أو القرصنة من قبله أومن قبل أي شخص و/أو جهة.

– يُقر العميل / المستثمر بأنه يتمتع بالأهلية الشرعية والقانونية اللازمة لممارسة الأنشطة التجارية، وأن عمره لا يقل عن ثماني عشرة سنة هجرية.

– يُقر بأن الصفة القانونية صحيحة في حالة كونه ممثلًا قانونيًا.

– للمحافظة على بياناتك ومعلوماتك، يحظر على العميل / المستثمر الدخول أو محاولة دخول غير المصرح بها أو منح آخرين صلاحية استخدام حسابه، أو انتحال أي شخصية أو تحريف العضوية. وفي جميع هذه الحالات يكون المستخدم هو المسؤول سواء نتج عن ذلك تسريب معلومات و/أو بيانات و/أو أية أضرار أخرى لحقت بالغير.

– يحظر على العميل / المستثمر تحميل أو إرفاق أية ملفات أو مستندات غير صحيحة، ويكون هو المسؤول عن صحة هذه المستندات، وفي حالة ظهور عدم صحتها يكون هو المسؤول قانونياً عن ذلك.

11- حقوقك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك ومعلوماتك:

بموجب نظام حماية البيانات الشخصية السعودي، فإن لديك – العميل / المستثمر – الحقوق التالية، والتي تعتمد بشكل أساسي على الغرض من جمع ومعالجة البيانات الشخصية:

أ- الحق في العلم: يحق لك معرفة طرق جمعنا لبياناتك الشخصية والمسوغ النظامي لجمعها ومعالجتها، وكيفية معالجتها وحفظها وإتلافها ولمن سيتم الإفصاح عنها، ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال هذه السياسة أو يمكنك التواصل معنا على بيانات التواصل الموضحة أدناه، وفقاً لأحكام النظام.

ب – الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية: يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب نسخة من بياناته الشخصية، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الموضح في بند “معلومات التواصل”. وسيتم تزويده بها –دون مقابل مادي– خلال [١٤ يوم عمل].

ت – الحق في تصحيح البيانات الشخصية: يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب تصحيح بياناته الشخصية التي يرى أنها غير دقيقه أو غير صحيحه أو غير مكتملة، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الموضح في بند “معلومات التواصل”.

ث – الحق في إتلاف البيانات الشخصية: يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب إتلاف بياناته الشخصية في ظروف معينة تتمثل في التالي:

– عدم قانونية المعالجة: إذا كانت معالجة البيانات قد تمت بطرق غير قانونية أو مخالفة للأنظمة واللوائح المعمول بها، يحق العميل / المستثمر المطالبة بإتلاف البيانات.

– الاعتراض على المعالجة: إذا اعترض العميل / المستثمر على معالجة بياناته لأسباب مشروعة ولم يكن هناك سبب قانوني للاستمرار في المعالجة، يحق له طلب إتلاف البيانات.

– الامتثال للقوانين: في حال تطلبت الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية إتلاف البيانات الشخصية بعد فترة معينة أو في حالات محددة، يحق العميل / المستثمر طلب إتلاف البيانات وفقاً لتلك الأنظمة.

– التوقف عن استخدام خدمات اسناد المالية: إذا قرر العميل / المستثمر التوقف عن استخدام خدمات اسناد المالية نهائيًا، يحق له طلب إتلاف بياناته الشخصية، ما لم يكن هناك سبب قانوني للاحتفاظ بها

وفي جميع الحالات لا يجوز طلب اتلاف البيانات و/أو المعلومات التالية:

أولاً: التي تم جمعها ومعالجتها.

ثانياً: التي تم جمعها لتنفيذ التزامات تعاقدية ولم ينتهِ العقد المبرم لذلك الغرض

ثالثاً: البيانات و/أو المعلومات المتعلقة بقضية لم يتم الفصل بها.

رابعاً: البيانات و/أو المعلومات التي يوجب النظام الاحتفاظ بها.

ج – الحق في الرجوع عن الموافقة: يمكن لصاحب البيانات الشخصية الرجوع عن الموافقة على معالجة بياناته الشخصية – ما لم يكون هناك مسوغات نظامية تتطلب عكس ذلك.

12- بيانات مسؤول حماية البيانات والمعلومات:

العنوان: الرياض المملكة العربية السعودية

رقم التليفون: اضافة رقم اسناد 9200

البريد الإلكتروني: DPO@esnadadvisory.sa

13- خصوصية الأطفال :

موقع اسناد المالية غير مخصص للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً. نحن لا نجمع معلومات شخصية من الأطفال عن قصد. إذا كنت تعتقد أننا جمعنا معلومات من طفل، فيرجى الاتصال بنا لإزالتها.

14- الحالات التي يتم فيها جمع بيانات ومعلومات ناقصي أو عديمي الأهلية؟

يتم جمع بيانات ومعلومات ناقصي أو عديمي الأهلية في الحالات التي يأذن بها النظام لهؤلاء بممارسة التجارة، في الحالات التالية:

– ناقـص الأهلية المأذون له بالتجارة: حيث يُسمح بجمع بياناته وفقاً للقوانين المعمول بها في حال كان لديه إذن قانوني بممارسة الأنشطة التجارية.

– بموافقة الوصي أو الولي: إذا تمت الموافقة من قبل الوصي أو الولي المسؤول قانونياً عن ناقص أو عديم الأهلية، فإننا نقوم بجمع بياناتهم وفق الشروط النظامية المقررة.

يجوز لناقص أو عديم الأهلية، بعد حصوله على الأهلية الكاملة، طلب إتلاف البيانات أو المعلومات التي تم جمعها خلال فترة نقص أو انعدام الأهلية، وذلك بما يتوافق مع الشروط النظامية المقررة.

15- تعديل البرامج والتغيير في سياسة الخصوصية:

قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر، وسيتم نشر أية تغييرات على الموقع. كما يجب عليك مراجعة الموقع من حين لآخر للتأكد من فهمك لأي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية، وقد نخطرك بالتغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية عن طريق البريد الإلكتروني و/أو من خلال نظام المراسلة الخاص على موقعنا. وباستمرارك في استخدام خدمات إسناد المالية المنصوص عليها في اتفاقية الشروط والأحكام و/أو سياسة الخصوصية و/أو غيرها من الخدمات التي تقوم و/أو ستقوم باستخدامها بعد هذه التعديلات والتغيرات يكون ذلك قبول صريح لسياسة الخصوصية.

16- تحديث وتعديلات موقع اسناد المالية:

– يأذن العميل / المستثمر إسناد المالية إذناً لا رجعة عنه بتسجيل وتقييد البيانات التي يتم تعبئتها في النموذج الخاص “بمعرفة العميل”، وتنازل عن ملكيتها إلى إسناد المالية ولها حق التصرف فيها،.

– لا تقدم إسناد المالية أي تعهدات أو ضمانات فيما يتعلق بالجودة أو السرعة أو الأداء أو الدقة أو ضمانات بخلو أي برنامج حالي أو مستقبلي يستخدمه المستخدم.أو موقع اسناد الماليةمن العيوب، مع التزام إسناد المالية بتعديل ما نتج من ذلك على بيانات ومعلومات العميل / المستثمر ، ويقر العميل / المستثمر ويعترف بأنه علم بالمخاطر التكنولوجية المستخدمة، وبذلك يقر بإخلاء مسؤولية إسناد المالية عن أية خسائر و/أو أضرار تتعلق بذلك ما لم يكن هناك تعدّي في ذلك أو تقصير من إسناد المالية.

– لا تتحمل إسناد المالية أية مسؤولية عن أي عطل في البرامج لأي سبب و/ أو حادث خارج عن إرادتها وبدون تعدي منها أو تقصير، كما لا تتحمل إسناد المالية أية مسؤولية عن أعطال شبكات الاتصال والمعلومات أو الكهرباء أو عن فيروسات الحاسب الآلي أو أية مشاكل تتعلق بذلك.

17- معالجة الشكاوى:

نسعى دائماً إلى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من خلالنا، حيث نتيح العميل / المستثمر قنوات فعالة مع خدمة عملاء إسناد المالية، أو تواصل عبر وسائل الاتصال الموضحة في السياسة وفقاً للتالي:

– في حالة تعطل الخدمات أو اختراقها على العميل / المستثمر إبلاغ إسناد المالية، حيث سيتم حظر الحساب وإصدار بيانات اعتماد جديدة العميل / المستثمر بعد التحقق من صحتها.

– يمكن العميل / المستثمر تقديم الشكاوى عبر قنوات الاتصال المحددة في هذه السياسات خلال 48 ساعة من وقت حدوث تعطل الخدمات أو اختراقها، وسيتم التحقيق فيها بكل شفافية ونزاهة.

– في حال كانت الشكوى ضد أحد الموظفين في إسناد المالية، فلن يتم إحالتها إلى الموظف محل الشكوى، بل سيتم عرضها على المدير المباشر للموظف، وفي حالة التأكد من صحتها، ستطبَّق الأنظمة ذات العلاقة في حقه.

– يتم البت في الشكاوى خلال 7 أيام عمل كحد أقصى من تاريخ تقديمها واكتمال كافة المستندات والمعلومات المطلوبة، وفي حال تطلبت الشكوى مزيداً من الوقت سيتم إخطار المستخدم بذلك.

18- معلومات تواصل إسناد المالية:

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات أو مخاوف بشأن سياسة الخصوصية هذه، فيرجى الاتصال بنا على:

البريد الإلكتروني: complaints@esnadadvisory.sa